الأدوية

تجربتي مع ميباكو سليم للتخسيس | احذر استخدامه بهذه الطريقة

“هل تبحث عن طريقة آمنة لفقدان الوزن؟” إليكَ الحل في ميباكو سليم للتخسيس (Mepaco Slim)، فهو منتج طبيعي تمامًا، وخالي من أي مواد كيميائية، وليس لديه آثار جانبية.

ولكن هل ميباكو فعال في إنقاص الوزن الزائد، ويُعطي نتائج سريعة؟ هذا ما سأجيب عنه في المقال التالي من خلال تجربتي مع Mepaco Slim.

ميباكو سليم للتخسيس

تجربتي مع ميباكو سليم للتخسيس

كثيرًا ما كنت أبحث عن أدوية تساعدني على فقدان الوزن، إلى أن نصحني أحد أصدقائي باستخدام ميباكو سليم من أجل ذلك، وعندما بدأت في تناوله دون اتباع حميةً غذائيةً لم يخفض وزني.

 

وعندما ذهبت إلى طبيب التغذية، وأخبرته بذلك نصحني بضرورة اتباع حمية غذائية مع شرب جرين كوفي، إلى جانب ممارسة الرياضة، والاستمرار في تناول Mepaco Slim، وحينها فقط بدأت ألاحظ تغيرًا في وزني.

 

ولذلك فمن خلال تجربتي مع ميباكو سليم للتخسيس فإنني أنصح بضرورة اتباع حمية غذائية، وعدم الاكتفاء بتناول الدواء فقط من أجل الحصول على نتائج فعالة.

تجارب ميباكو سليم لفقدان الوزن

لم يحظى ميباكو سليم على رضا العديد من الأشخاص الذين بدأوا في استخدامه، وذلك وفقًا للعديد من التجارب، فعلى الرغم من أن Mepaco Slim آمن تمامًا، ولا يسبب كثير من الآثار الجانبية إلا إنه لم يكن فعالًا مع عديد من الأشخاص، وبعض الأشخاص لم يستطيعوا أن يفقدوا سوى 1 كيلوجرام فقط خلال 12 أسبوع.

 

ولذلك فإنني أنصح دائمًا بعدم استخدام Mepaco Slim إلا تحت الإشراف الطبي، إذ إن الطبيب المختص هو من يقرر مدى فاعلية الدواء وفقًا لحالة المريض.

 

الأسئلة الشائعة حول Mepaco slim

يوجد عدد من الأسئلة المتعلقة بهذا الدواء، مثل:

متى يبدأ مفعول ميباكو سليم للتخسيس؟

يبدأ مفعول ميباكو بعد أسبوعين من تناول الأقراص، إذ إن الشخص يبدأ في ملاحظة فقدانه للوزن خلال هذه الفترة.

 

ما هي جرعة ميباكو سليم؟

يُعطى ميباكو سليم ثلاث مرات يوميًا مدة 8-12 أسبوع.

 

أيهما أفضل ميباكو سليم أو أورلي؟

يختلف كلًا من أورلي، وميباكو سليم في طريقة عمل كلًا منهما، إذ إن ميباكو سليم يعمل على فقد الوزن عن طريق تقليل الشهية، وزيادة حرق السكر.

 

أما عن أورلي فإنه يعمل على منع امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، ويساعد الجسم على التخلص منها، ولذلك فإن البعض يعتقد بأن كلًا من الدوائين يكملان بعضهما البعض.

 

غير أن استخدام هذه الأدوية يجب أن يكون تحت الإشراف الطبي لضمان آمان، وفاعلية كلًا منهما.

 

بديل ميباكو سليم للتخسيس

بدائل Mepaco Slim المتوفرة في الصيدليات، هي:

  • توب جينج (Topging).
  • كروماكس (Chromax).
  • تولانجو سليم (يحتوي على مواد فعالة إضافية عن ميباكو سليم).

سعر ميباكو سليم للتخسيس

إن سعر ميباكو سليم هو 25 جنيهًا مصريًا.

طريقة استخدام ميباكو سليم للتخسيس

إن طريقة استخدام ميباكو سليم بسيطة جدًا، إذ تُعطى أقراص ميباكو مع كوب ممتلئ من الماء قبل الوجبة بـ 30-60 دقيقة.

أضرار ميباكو سليم للتخسيس

يعد منتج ميباكو سليم آمنًا بصفة عامة، ولا يُسبب أضرارًا خطيرة، فقط يمكن أن يُصاب الشخص بـ:

  • الغثيان.
  • الصداع.
  • اضطراب في المعدة، والأمعاء.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • التقلبات المزاجية.
  • جفاف الحلق.

 

كما وجدت عدد من الدراسات أن التناول المفرط للMepaco Slim قد يؤدي إلى ضمور الخصية، غير أن ذلك لا يحدث في حال استخدام ميباكو وفقًا للجرعة التي يحددها الطبيب.

 

أيضًا في بعض الحالات النادرة قد يسبب ميباكو هذه الآثار الجانبية:

  • فقر الدم.
  • نقص عدد الصفائح الدموية.
  • الإكزيما.
  • تلف العضلات.

 

فوائد استعمال ميباكو سليم

يحتوي ميباكو سليم على مواد طبيعية تساعد على فقدان الوزن، إذ إنه يحتوي على مستخلص نبات الجارسينيا، والذي أثبتت الدراسات احتوائه على حمض هيدروكسي ستريك الذي يعمل على تقليل الشهية، وبالتالي تقليل الوزن.

 

بالإضافة لاحتوائه على مادة الكروميوم التي تُقلل من فرص إصابة الشخص بمقاومة الأنسولين، وبالتالي يقل خطر تعرض الشخص للإصابة بمرض السكري.

 

وأيضًا يوجد عدد من الفوائد الأخرى لأقراص ميباكو سليم للتخسيس، مثل:

  • تحسين مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية.
  • المساعدة على علاج حالات المتلازمة الأيضية.
  • علاج مقاومة الأنسولين في حالات تكيس المبيض (أحد اضطرابات الغدد الصماء التي تؤثر في الخصوبة).

 

كما توجد بعض الدراسات التي تُرجح فاعلية Mepaco Slim في تحسين عمل الجهاز الهضمي، وحماية الجدار الداخلي للمعدة، وبالتالي تقليل فرصة الإصابة بقرح المعدة، والأمعاء.

 

مكونات ميباكو سليم

يحتوي ميباكو سليم على:

مستخلص نبات جارسينيا

إن نبات الجارسينيا هو أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي القشرة الخارجية لها على حمض هيدروكسي سيتريك المسؤول عن فعالية هذا النبات في إنقاص الوزن.

 

يعمل حمض الهيدروكسي سيتريك على رفع مستوى السيرتونين في الدماغ، وبالتالي تقليل الشهية، وإنقاص الوزن.

 

أيضًا يعمل هذا الحمض على تقليل إنتاج الأحماض الدهنية في الجسم عن طريق تثبيط عمل إنزيم “سترات لياز” المسؤول عن إنتاج الدهون في الجسم، وبالتالي تقليل الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصةً دهون البطن، والحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم.

مادة الكروميوم

يعد الكروميوم أحد العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان من أجل زيادة الكتلة العضلية، والحفاظ على مستوى السكر في الدم، ويوجد هذا العنصر في العديد من الأطعمة مثل: البروكلي، والخميرة، وكبد الحيوانات. 

 

أيضًا وجدت الدراسات الحديثة أن الكروميوم يلعب دورًا هامًا في مساعدة الجسم في فقدان الوزن، وذلك عن طريق تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي تقليل الرغبة في تناول السكريات، والنشويات.

موانع استخدام Mepaco slim

يُمنع استخدام Mepaco Slim في عدد من الحالات، ولذلك يجب على المريض إخبار الطبيب في حال كان يُعاني أيًا مما يلي:

  • أمراض الكبد، والكُلى: قد يزيد الكروميوم الموجود في ميباكو من خطورة أمراض الكبد، والكُلى،ولذلك يجب إخبار الطبيب بذلك في حال كنت تعاني هذه الأمراض.

 

  • لا يُنصح باستخدام هذا الدواء في الحمل، والرضاعة الطبيعية، إذ إنه لا توجد دراسات كافية حول تأثير هذا الدواء في صحة الجنين.

التداخلات الدوائية لميباكو سليم للتخسيس

قد يتفاعل ميباكو مع عدد من الأدوية الأخرى، وذلك قد يُعرض المريض للإصابة بآثار جانبية تُعرض حياته للخطر، ولذلك ننصح المريض بضرورة إخبار الطبيب أو الصيدلي في حال كان يتناول أيًا من الأدوية التالية:

  • مضادات الاكتئاب، وديكستروميثورفان، واسيتالوبرام: جميع هذه الأدوية تؤدي إلى زيادة نسبة السيروتونين في خلايا المخ، ولذلك عند استخدامها مع ميباكو، فإن ذلك يُعرض المريض لخطر الإصابة بسُمية السيروتونين، التي تظهر أعراضها في صورة مشكلات في القلب، والإصابة بالقلق، والرعشة.

 

  • أدوية علاج مرض السكر، والأنسولين: يُقلل ميباكو من مستوى الجلوكوز في الدم، ولذلك قد يلجأ الطبيب إلى تعديل جرعة أدوية علاج السكري حتى لا يُصاب المريض بنقص السكر الحاد.

 

  • قد يُقلل ميباكو سليم من امتصاص الأدوية المضادة للحموضة، ومسكنات الألم، والكورتيزون، وأدوية علاج الغدة الدرقية.

 

ختامًا، فإن ميباكو سليم للتخسيس قد يكون فعالًا في إنقاص الوزن في بعض الحالات، وقد لا يعطي هذا التأثير مع أشخاص آخرين.

 

 غير أن استخدام Mepaco slim آمن تمامًا، ولايسبب آثارًا جانبيةً خطيرة، فهذا الدواء يساعد على تقليل الشهية، والحفاظ على مستوى السكر، والكوليسترول في الدم.

المصدر
medicalnewstodayhealthlinewebmd

د. أمنية ربيع

صيدلانية وكاتبة محتوى طبي باللغتين العربية، والإنجليزية، لدي القدرة على الكتابة بلغة بسيطة من أجل إيصال المعلومات الطبية لجميع القراء بطريقة سهلة.
زر الذهاب إلى الأعلى