الأدوية

كل ما تحتاج معرفته عن حبوب ريبلسس للتنحيف وكيفية استخدامها

حبوب ريبلسس للتنحيف أحد العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم والمُصرح بها في الدول كعلاج لمرض السكر من النوع الثاني، وكبديل للعديد من أدوية إنقاص الوزن، وذلك لفاعلية Rybelsus في إبطاء عملية الهضم وإبطاء إفراغ المعدة مما يجعلك تشعر بالشبع دون الحاجة إلى أنظمة الغذاء ذات الطبيعة القاسية. 

حبوب ريبلسس للتنحيف

ما هي حبوب ريبلسس للتنحيف وكيف تعمل؟

حبوب ريبلسس للتنحيف هي دواء ذو علامة تجارية وافقت عليه إدارة الغذاء في المملكة العربية السعودية وفي العديد من الدول الأخرى حول العالم لمدي فعاليته في علاج مرضي السكري من النوع الثاني، ودوره الفعال في إنقاص الوزن عبر تأثيره على الجسد وتأخير عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع.

كما وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون حبوب ريبلسس للتنحيف ويقومون بتغييرات في نمط الحياة فقدوا حوالي 33.7 رطلا (15.3 كجم) مقابل 5.7 رطلا (2.6 كجم) في أولئك الذين لم يستخدموا الدواء.

تحتوي حبوب ريبلسس للتنحيف علي المادة الفعالة سيماجلوتايد التي تعمل عن طريق زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس وينظم أيضًا Rybelsus إطلاق الجلوكوز من الكبد. 

ما هي فوائد حبوب ريبلسس في خسارة الوزن وتحسين الصحة؟

أظهرت الأبحاث أن بعض الأشخاص الذين يتناولون ريبلسس للتخسيس قد فقدوا الوزن بالفعل دون الحاجة إلى اللجوء إلى أدوية إنقاص الوزن أو القيام بحمية طبيعية، وهذا راجع إلى قدرة ريبلسس على إشعارك بالشبع بعد تناول وجبة بسيطة، وهذا سيقودك إلى تقليل سعراتك الحرارية التي تتناولها بمرور الوقت.

كما يعمل ريبلسس للتخسيس بديلًا للهرمون انكرتين والذي يسيطر على مستويات السكر في الدم وخاصةً بعد تناول الطعام، والحد وتحسين إفراز الأنسولين والذي بدوره يحسن من مستويات السكر في الدم، ومع الممارسة العامة للرياضة وتناول نظام غذائي صحي يمكن أن يسرع إنقاص الوزن دون التعرض لأي مخاطر. 

دليل استخدام حبوب ريبلسس للتنحيف بطريقة صحيحة وفعالة؟

  • يجب تناول ريبلسس للتخسيس مع الطعام على النحو الذي يحدده الطبيب.
  • لا تتوقف عن تناول ريبلسس للتخسيس حتى لو شعرت بتحسن بعد بعض الجرعات.
  • تجنب تناول الكحول أثناء تناول ريبلسس للتخسيس لأنه يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم.
  • يمكن أن تجعل حبوب السكر للتنحيف بشرتك حساسة للشمس، لذا استخدم واقيًا من الشمس أو ارتد ملابس بأكمام كاملة لتجنب أي تهيج للجلد.
  • يمكن أن تسبب حبوب السكر للتنحيف انخفاضًا في مستوى السكر في الدم مما قد يجعلك تشعر بالدوار.
  • احمل دائما مصدرًا للجلوكوز مثل الحلوى، والتي يمكن أن تزيد من مستوى السكر في الدم على الفور في مثل هذه الحالات.

من المهم جدًا أن يكون لديك نمط حياة صحي أثناء تناول حبوب السكر للتنحيف، لذا تجنب الإجهاد ومارس الرياضة يوميًا وتناول طعامًا صحيًا لإدارة مرض السكري. 

لا ينصح باستخدام حبوب السكر للتنحيف في النساء الحوامل حيث لا تتوفر دراسات كافية تدعم سلامته في هذه الفئة، ويصف حبوب السكر للتنحيف من قبل طبيبك فقط عندما تفوق الفوائد المحتملة المخاطر، لذا لا تأخذ أو توقف حبوب السكر للتنحيف دون استشارة الطبيب.

لا ينصح باستخدام حبوب ريبليس في النساء المرضعات لأنه من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء ينتقل إلى حليب الثدي أم لا، كما يجب مناقشة جميع المخاطر والفوائد مع طبيبك قبل استخدام حبوب ريبلسس للتخسيس، وإذا استخدمتِ حبوب ريبللس فسيراقب الطبيب طفلك عن كثب بحثًا عن أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

تجنب استخدام حبوب ريبلسس إذا كنت تعاني حساسية تجاهه، ومع ذلك، اطلب العناية الطبية الفورية إذا لاحظت أي أعراض مثل الطفح الجلدي، والحكة، والدوخة، وصعوبة التنفس.

يجب استخدام ريبلسس 3 ملجم بحذر إذا كنت تعاني مشكلات في الكبد لأن Rybelsus لن يُمتص بشكل صحيح، وهذا يؤدي إلى زيادة مستوى الدواء في جسمك مما قد يؤدي إلى التسمم، لذا يمكن لطبيبك إما اقتراح دواء آخر أو تعديل الجرعة لاستخدام ريبلسس 3 ملجم بأمان.

يمكن تناول الجرعة الفائتة من ريبلسس 3 ملجم بمجرد أن تتذكر، لذا إذا حان الوقت للجرعة التالية، فيمكن تخطي الجرعة الفائتة، لكن لا تضاعف جرعتك لتعويض الجرعة الفائتة.

إذا كنت قد استهلكت أكثر من الكمية الموصوفة من ريبلسس 3 ملجم، فقد تواجه مضاعفات مثل الدوخة والارتباك وزيادة ضربات القلب والهزة والتعرق وما إلى ذلك، لذا استشر الطبيب على الفور للحصول على مزيد من الإرشادات حول Rybelsus.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة حبوب ريبلسس للتنحيف وكيف يمكن تجنبها؟

تُظهر حبوب ريبلسس للتنحيف بعض الآثار الجانبية الشائعة مثل زيادة الوزن وانخفاض مستويات السكر في الدم والغثيان والصداع والدوخة، ولتجنبها يجب أن تستشير طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من التعرق والدوخة والصداع والارتعاش، لأنها قد تشير إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، كما يجب أن تحمل حلوى أو مصدرًا سريع المفعول للجلوكوز لمنع ذلك، وعدم تفويت أي وجبة لأنها قد تؤدي أيضا إلى نقص السكر في الدم.

نصائح لتعزيز فعالية حبوب ريبلسس Rybelsus

  • يجب تناول ريبلسس 3 ملجم الدوائي على معدة فارغة في أي وقت من اليوم.
  • يجب الانتظار 30 دقيقة على الأقل قبل الأكل أو الشرب أو تناول المنتجات الطبية الأخرى عن طريق الفم.
  •  يجب تخطي الجرعة الفائتة ويجب تناول الجرعة التالية في اليوم التالي.
  • تجنب تناول الكحول أثناء تناول ريبلسس 3 ملجم لأنه يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم.

 

كيفية الحصول على ريبلسس؟

يمكن الحصول على حبوب ريبلسس للتنحيف من خلال صيدلية المتحدة بسعر 456.70 ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى