الأدوية

تجربتي مع حبوب فيراتول | مجدد الحيوية والنضارة Veratol

إن حبوب فيراتول (Veratol) هي أحد المكملات الغذائية التي عُرفت في مجال العناية بالبشرة، ومحاربة علامات تقدم السن، ولكن هل هي مفيدة فعلًا؟ هذا ما سأجيب عنه في المقال التالي من خلال تجربتي مع حبوب فيراتول.

تجربتي مع حبوب فيراتول

فوائد فيراتول مكمل غذائي

يساعد فيراتول على تقليل علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر، إذ إنه يمنع تأثير الجذريات الحرة التي تؤدي إلى تلف خلايا البشرة، كما أنه يزيد من قدرة خلايا البشرة على إصلاح نفسها.

 

وعليه فإن هذا الدواء يساعد في الحفاظ على صحة البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة.

 

كما أن Veratol يعمل على:

  • ترطيب الجلد، ويزيد مرونته.
  • تقليل احمرار الجلد عن طريق تقليل الالتهابات.
  • علاج جفاف الجلد المصاحب لعدد من الأمراض الجلدية مثل: الإكزيما، والصدفية.

تجربتي مع حبوب فيراتول للبشرة

من أهم ما يميز Veratol من خلال تجربتي بأنه لا يساعد على إعادة نضارة البشرة فقط، ولكنه يساعد أيضًا على إمداد الجسم بالطاقة، ويحمي بقية خلايا الجسم من التلف والضرر الذي قد يسببه التوتر.

 

أيضًا يتميز Veratol بأنه آمن تمامًا، ولم يسبب لي أي أضرار أو آثارًا جانبيةً خلال تجربتي مع حبوب فيراتول.

تجارب حبوب فيراتول

تنصح عديد من السيدات من خلال تجارب حبوب فيراتول باستخدام هذا المنتج، فهو يحتوي على مواد طبيعية بنسبة 100%، وخالي من أي مواد كيميائية، ويساعد في الحفاظ على صحة البشرة، ونضارتها، كما يقلل من ظهور التجاعيد.

 

فقط ما أزعج عدد من مستخدمين Veratol ارتفاع سعر العبوة.

الأسئلة الشائعة حول Veratol

يوجد عدد من الأسئلة الشائعة التي يسألها المرضى أجيب عنها وفقًا لتجربتي مع حبوب فيراتول، مثل:

ما هو أفضل وقت لتناول حبوب فيراتول؟

إن أفضل وقت لتناول كبسولات veratol يكون بعد الوجبات.

متى يبدأ مفعول حبوب فيراتول؟

وجدت عدد من التجارب، والأبحاث أن مفعول الحبوب يبدأ في الجسم بعد ساعة من تناول الكبسولات.

هل حبوب فيراتول تزيد الوزن؟

لا يؤدي تناول كبسولات فيراتول إلى زيادة الوزن، بل أثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مادة ريسفيراترول قد تعمل على إنقاص الوزن عن طريق تقليل كتلة الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، وعلاج مقاومة الأنسولين.

وبناءً على تجربتي مع حبوب فيراتول يمكنني القول أنه لا يزيد الوزن.

بديل حبوب فيراتول

من البدائل المتوفرة لهذا الدواء في الصيدلية كبسولات ثورن ريسفيراسل (THORNE ResveraCel) التي تحتوي على نفس المادة الفعالة، ولكن بتركيز أعلى.

سعر فيراتول في مصر

لا يتوفر هذا الدواء في مصر، ويبلغ سعر العبوة التي تحتوي على 60 كبسولة في المملكة العربية السعودية 211 ريالًا سعوديًا.

 

جرعة كبسولات veratol

إن جرعة هذا الدواء هي 1-2 كبسولة تؤخذ يوميًا مع كوب ممتلئ من الماء مدة 3 شهور.

أضرار حبوب فيراتول

من خلال تجاربكم مع حبوب فيراتول فإنه يعد منتجًا آمنًا، ولا يسبب الكثير من الأضرار، فقط قد يُصاب الشخص الذي يتناوله بـ:

  1. الإسهال.
  2. ألم المعدة.
  3. فقدان الشهية.
  4. الغثيان.
  5. اغمقاق لون البول وذلك لاحظته خلال تجربتي مع حبوب فيراتول.

 

لا تحدث هذه الأعراض الجانبية في كل الحالات، كما أنها لا تستمر مدةً طويلة، ولذلك فلا داعي للقلق.

استخدامات فيراتول

يوجد عدد من الأبحاث التي تشير إلى إمكانية استخدام هذا الدواء في تقليل خطر الإصابة بـ:

  • النوبات القلبية: تعمل مادة ريسفيراترول على تقليل الالتهابات، كما أنها تقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وأيضًا تمنع تكون الجلطات.

 

  • الزهايمر: يساعد هذا الدواء على حماية الخلايا العصبية من التلف، ويقلل من تكون اللويحات التي يؤدي تراكمها إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

 

  • مرض السكري: يساعد هذا الدواء على منع الإصابة بمقاومة الأنسولين، وهو أحد الأمراض التي يقل فيها حساسية استجابة الخلايا للأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، والإصابة بمرض السكري.

 

وأيضًا يمكن استخدام هذا الدواء في علاج:

  • ارتفاع ضغط الدم: تعمل المادة الفعالة الموجودة في هذا الدواء على زيادة تصنيع مادة أكسيد النيتريك التي تؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل ارتفاع ضغط الدم.

 

  • ارتفاع الكوليسترول في الدم: يقلل veratol من عمل الإنزيم المسؤول عن تصنيع الكوليسترول الضار في الدم، ويزيد من نسبة الكوليسترول النافع.

 

  • ألم المفاصل: يُعالج هذا الدواء ألم المفاصل عن طريق حماية الغضاريف، وخاصةً غضروف الركبة من التلف، كما أنه يقلل من حدوث التهابات المفاصل.

موانع استخدام veratol

يوجد بعض الحالات التي يُمنع معها استخدام هذا الدواء، ولذلك يجب على المريض إخبار الطبيب المعالج في حال كان يعاني أيًا مما يلي:

1- اضطرابات النزيف: قد يقلل هذا الدواء من قدرة الجسم على التجلط، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالنزيف في الأشخاص الذين يعانون اضطرابات النزف.

 

2- الاضطرابات الهرمونية المتعلقة بزيادة الاستروجين في الجسم مثل: سرطان الثدي، والرحم، والمبيض، والتهاب بطانة الرحم أو تليف الرحم. 

 

3- العمليات الجراحية: قد يزيد هذا الدواء من فرص الإصابة بالنزيف قبل، وبعد العمليات الجراحية، ولذلك يجب على المريض التوقف عن تناول الدواء قبل أسبوعين على الأقل من إجراء العملية الجراحية.

 

4- وجود حساسية سابقة للمادة الفعالة أو العنب الأحمر.

حبوب فيراتول للحمل والرضاعة الطبيعية

يُنصح بعدم تناول الدواء في أثناء الحمل، والرضاعة الطبيعية إذ إنه لا توجد معلومات كافية حول استخدام الدواء في هذه الفترات.

آلية عمل Veratol

يحتوي فيراتول على مادة ريسفيراترول (Resveratrol) بتركيز 100 ملليجرام، وتستخلص هذه المادة من القشرة الخارجية للعنب الأحمر، وتتواجد أيضًا في:

  • الفول السوداني.
  • النبيذ الأحمر.
  • التوت.

 

تنتمي هذه المادة إلى مجموعة من المركبات تُعرف باسم “عديد الفينولات”، وهي مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة قوية، وعليه فإنها تحمي الجسم من التلف الذي يزيد من فرص تعرض الشخص للإصابة بالعديد من الأمراض مثل: السرطان.

كذلك تعمل على تقليل الالتهابات من خلال تثبيط مسار خروج الإشارات التي تحفز خروج المواد التي تزيد الالتهاب في الخلايا.

 

كما أنها تتحكم في الإنزيمات التي تنظم العمليات المضادة للأكسدة، وتمنع التلف الذي قد تسببه الجذور الحرة للحمض النووي الموجود في الخلايا.

 

أما عن تأثير هذه المادة في البشرة، فإن الدواء يحفز عامل سيرتوين المضاد لعلامات تقدم سن البشرة، ويحفز إنتاج الطاقة في خلايا البشرة عن طريق تحفيز التكوين العضوي للميتوكوندريا المسؤولة عن إنتاج الطاقة في الخلايا ولذلك لاحظت نضارة البشرة بعد تجربتي مع حبوب فيراتول.

 

كما وجدت عدد من الدراسات بأن المادة الفعالة تثبط إنتاج صبغة الميلانين في الجلد مما يؤدي إلى تفتيحه، وتقليل ظهور التجاعيد.

 

التداخلات الدوائية لفيراتول

قد يتفاعل veratol مع الأدوية التالية:

  • الأدوية المضادة للتجلط مثل: الأسبرين، والوارفرين عند تناولها مع فيراتول فإن ذلك يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالنزيف، والكدمات، ولذلك يُنصح بعدم تناول الدوائين معًا.

 

  • الأدوية التي تتغير عن طريق إنزيمات الكبد مثل: ايتراكونازول، ولوفستاتين، وفيكسوفينادين.

 

ختامًا، فمن خلال تجربتي مع حبوب فيراتول فإنه من المكملات الغذائية التي أنصح باستخدامها من أجل الحفاظ على نضارة البشرة، وتقليل ظهور التجاعيد، والحفاظ على خلايا الجسم من التلف، والضرر.

د. أمنية ربيع

صيدلانية وكاتبة محتوى طبي باللغتين العربية، والإنجليزية، لدي القدرة على الكتابة بلغة بسيطة من أجل إيصال المعلومات الطبية لجميع القراء بطريقة سهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى