الأدوية

تجربتي مع بروكتان اس تي | Proctan ST درع ضد الوهن

بروكتان اس تي

تعودنا أن نقدم لكم التفاصيل الدقيقة للأدوية التي باتت تشغل حيزًا من السوق الدوائي المصري، واليوم موعدنا مع بروكتان اس تي.

حيث اشتهر Proctan ST بقدرته على زيادة القدرة الجنسية وإطالة القدرة على الانتصاب للرجال، وفاجأنا بفوائده للصحة العامة والمناعة والطاقة، حتى للهضم، فإليكم ما تحتاجون معرفته عن بروكتان كبسولات!

تجربتي مع بروكتان مكمل غذائي

بعد استخدام Proctan ST بضعة أسابيع، شعرت بزيادة في مستوى طاقتي، لاحتوائه على الأرجنين وزيت جنين القمح والجنسنج والجينكو.

فوائد كبسولات بروكتان اس تي للرجل للانتصاب

ارتبطت كلمتي بروكتان والانتصاب في أذهان عديد من الناس، لكن لا يقتصر استخدام بروكتان للانتصاب فقط؛ إذ يمكننا وفقًا لتوقعات استخدام تلك المواد الفعالة أن نستنتج قدراته على تقديم ما يلي:

  • تحفيز القدرة الجنسية.
  • زيادة التركيز ورفع كفاءة الجسم.
  • رفع الحرق وتحفيز تكوين العضلات.
  • دعم الأعصاب الطرفية والمركزية، لذا يوصف بروكتان للأعصاب.
  • تعزيز المناعة ضد مختلف أنواع العدوى.
  • حماية القلب وتخفيض نسبة الإصابة بالسكتات الدماغية أيضًا.

فوائد بروكتان للسيدات 

لا يقتصر وصف بروكتان اس تي للرجال فقط؛ إذ يمكن أن يقدم ذلك المكمل المميز مختلف الفوائد للسيدات، على سبيل المثال:

  1. تنشيط الدورة الدموية.
  2. تخفيف أعراض الدورة الشهرية.
  3. موازنة الهرمونات وبذلك الحد من الاضطرابات الهرمونية.
  4. كذلك تحسين وظائف الجلد والبشرة.
  5. إضفاء لمعان للشعر والجلد.
  6. إضافة إلى زيادة المناعة.
  7. المساعدة على إنقاص الوزن.

مكونات بروكتان اس تي Proctan ST

يعد التساؤل عن مكونات أي دواء أو مكمل غذائي شيئًا أسياسيًا لدي عديد من الناس بمختلف خلفياتهم الثقافية؛ إذ لم يعد البت في التفاصيل الدقيقة للمكونات حكرًا على الفريق الطبي.

لهذا نقدم لكم دليل مكونات بروكتان كبسولات:

1. أفينا ساتيفا (Avena Sativa): لا يعرف الجميع الاسم العلمي لهذه المادة، إلا أنها ببساطة ردة الشوفان!


برغم بساطة وانتشار تلك النبتة في جميع البيوت إلا أن قليل من الناس يعرفون فوائدها الطبية العظيمة بدءًا من السيقان والبذور المقشورة حتى السليمة غير المقشورة والمعروفة بالحبوب الكاملة.

في نفس السياق تقدم نبتة الأفينا ساتفيا في بروكتان فوائد جمة للجسم، إذ تحسن الهضم وتقوي المناعة كما تملك قوة مضادة للأكسدة تمكنها من الحفاظ على الأعصاب وتخفيض كولسترول الدم.

2. الأرجنين (Arginine): يتوفر الأرجينين طبيعيًا في مختلف الأطعمة، على سبيل المثال: اللحوم الحمراء والسمك، الدواجن والمكسرات ومنتجات الألبان.

كذلك أُضيف الأرجينين إلى بروكتان لما عُرف عن قدرته على حماية عضلة القلب، وتحسين وظائف الكلى، كما يدعم المناعة حتى شفاء الجروح.

3. الجينسنج (Gensing): ضمن الجنسنج مكانته الطبية وإضافته لمختلف المكملات الغذائية للرجال نظرًا لزيادته للقدرة الجنسية للرجال، وتحسين الطاقة البدنية ورفع الطاقة الذهنية كذلك.

من ناحية أخرى يضيف الجينسنج إلى بروكتان خواص مضادة للالتهاب والتأكسد، ويرفع المناعة ويزيد الطاقة ويحد من الإرهاق، كما يؤمن عديد من الناس بقدرته على الوقاية من السرطان.

4.الجنكو بيلوبا (Genko Biloba): يمكننا القول بأن الجينكو يعد داعمًا نفسيًا فعالًا؛ إذ يوفر نبات الجينكو للجسم مختلف المنافع النفسية والعقلية. 

فقد أُثبت كفاءته في علاج الذهان والزهايمر، وعلاج الإرهاق النفسي والعصبي وحتى علاج فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD).

كذلك وُجد أنه يملك قدرة على تحسين كفاءة القدرة الجنسية للرجال وعلاج مشكلات الانتصاب، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى ضغط الدم في المعدل المعقول.

مكونات أخرى

5. زيت جنين القمح (White germ oil): يضاف زيت جنين القمح دومًا للمكملات الدوائية والعشبية لزيادة القيمة الغذائية لهم، فبرغم عدم احتواءه على كربوهيدرات إلا أنه يقدم كمية وافرة من الطاقة.

يوفر جنين القمح لبروكتان مجموعة زيوت غير مشبعة (زيوت مفيدة للقلب) كما يُعرف باحتوائه على المؤشر السكري (glycemic index) يساوي صفر.

يعني ذلك أنه لا يرفع مستوى سكر الدم مهما كانت الكمية التي يتناولها الشخص؛ مما يحمي عضلة القلب والجهاز الدوري عامة من الإرهاق الذي عادةً ما يقع عليه بعد تناول مكملات غذائية المعروف عنها زيادة الطاقة البدنية.

6. مادة الكابسيسين (Capsasin): بدأت كتوابل للطعام وحاليًا تعد أحد أشهر الإضافات العشبية للمكملات الغذائية، وحتى الكريمات الموضعية. 

نعم إنها الشطة المستخرجة من الفلفل الحار!

حيث تعمل مادة الكابسيسين في بروكتان اس تي كمضاد للالتهاب، أو خافض لكولسترول الدم، كما وجد أنها تزيد معدل حرق الدهون فبات لها دور في خفض الوزن.

7. الكروم (Chromium): شاع استخدام الكروم في المجال الطبي لقدرته على تحفيز حرق الدهون وزيادة كتلة العضلات في الجسم، كما أنه مضاد قوي للأكسدة؛ لذا يمكنه المساهمة في الحد من الإجهاد التأكسدي (Oxidative Stress).

8. البورون (Boron): لا يوجد حدود لإمكانيات البورون، ذلك العنصر الصغير حجمًا لكنه كبير في قدراته. يمكن لذلك العضو الأخير في بروكتان أن يقدم باقة من الفوائد المختلفة.

بداية من تحسين قدرة الجلد وسهولة التعافي من الجروح، وتحسين هضم وامتصاص وترتيب بروتينات الجسم، والوقاية من أعراض نقص فيتامين د.

يأتي على رأس استخدامه تنظيم توازن الهرمونات الجنسية، بالإضافة إلى سيطرته على هرمونات وعوامل الالتهابات وقدرته على تحفيز عامل قتل الأورام (Tumor Necrotic Factor).

بروكتان والضغط وصحة القلب

تكثر الشكوك دومًا حول خطورة العلاجات التي تعالج مشكلات الانتصاب والخصوبة، لا سيما فيما يتعلق بالقلب وضغط الدم.

يخالف Proctan ST التوقعات حول هذا الشأن؛ إذ يخفف ضغط الدم ويحد من توتر الأوعية الدموية كما يحافظ على عضلة القلب من الإجهاد بالحد من الكوليسترول ودهون الدم.

في نفس السياق ونتيجة لوجود مضادات الأكسدة بتركيز كبير في بروكتان، فإنه يسهم في تخفيض مستوى جلوكوز الدم كما يعزز قدرة الجسم على الوقاية من السرطانات المختلفة.

بديل بروكتان اس تي

لا يوجد مكمل غذائي آخر يمكن اعتباره بديل بروكتان اس تي بنفس تركيزات المواد الفعالة.

لكن تتوفر أدوية تحتوي مواد فعالة مشابهة وتعمل بنفس الآلية، على سبيل المثال: تريب جولد.

أضرار بروكتان اس تي

لا يخلوا أي علاج أو مكمل غذائي من بعض الأضرار أو الآثار الجانبية المتوقعة، وإليكم أهم تلك الأعراض:

  • غثيان أو قيء.
  • اضطرابات هضمية.
  • صداع أو تشوش طفيف.
  • ألم المعدة.
  • إسهال.
  • حساسية جلدية.

جرعة بروكتان اس تي

تقررت جرعة Proctan ST بمقدار 2 كبسولة يوميًا، وقد تختلف وفقًا للحالة المرضية وتوجيهات الطبيب المعالج.

سعر دواء بروكتان اس تي

تتوفر كبسولات بروكتان في الصيدليات مقابل 49 جنيهًا لعبوة 30 قرص.

موانع استعمال Proctan ST

لا توجد فئات معينة ممنوعة من استخدام بروكتان ما عدا السيدات في غضون فترة الحمل والرضاعة؛ إذ لم توجد دراسات كافية بشأن أمان استخدامه لهم ويترك تقدير ذلك للطبيب المعالج.

يمنع استخدام Proctan ST مع المكملات الغذائية التي تحتوي مواد فعالة مشابهة، على سبيل المثال: جنكوسان.

التداخلات الدوائية كبسولات Proctan ST

تتضمن لائحة الأدوية والمكملات الغذائية التي تتعارض مع كبسولات بروكتان ما يلي:

  • الأسبرين (Aspirin).
  • الوارفرين (Warfarin).
  • مضادات الاكتئاب، مثل: بروزاك (Prozac).
  • الإيبوبروفين (Ibuprofen).
  • مضادات الالتهاب اللاستيرويدية (NSAIDS).
  • مضادات الحموضة.
  • علاجات القلب وخاصة حاصرات البيتا (Beta Blockers).

في النهاية يعد بروكتان اس تي (Proctan ST) من أهم ما أنتجت شركة الإسراء، وأحد أكثر المكملات الغذائية التي تستخدم لدعم الانتصاب والعمليات الجنسية بأمان.

ويوصى بحفظه دومًا بعيدًا عن الحرارة المباشرة وعن متناول أيدي الأطفال. 

المصدر
verywellhealthwebmdhealthlinehealthlineverywellfitwebmdmedicalnewstodayncbi

د. هدير صبري

صيدلانية وأم، اكتشفت شغفها بالكتابة والمعرفة واكتشفت طبيعتهم المشابهة للفضاء اللانهائي، لكن ما زال يمكننا أن نقف قليلا عند كل كوكب وظاهرة كونية ونلمس تفاصيلها البديعة ونعجب لقدرة الخالق في الإبداع وتطور الإنسان في العلم والاستكشاف. كل مقال بمثابة رحلة فاربطوا حزام الأمان واتركوا الجاذبية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى